• شروط تأشيرة الدراسة في ماليزيا وتكلفة المعيشة في ماليزيا

    في السنوات الأخيرة ، كانت الدراسة في ماليزيا ، وخاصة في المجالات الطبية ، مسألة الكثير من المهتمين بدراسة الطب في الخارج. ولكن بالإضافة إلى مجال الطب ، يدرس العديد من المصريين أيضًا في مجالات ودرجات علمية أخرى في ماليزيا. في هذا المقال نتحدث عن شروط الدراسة في ماليزيا لمن يرغب في الدراسة في هذا البلد.

    ظروف التعليم في ماليزيا. jpg

    الدراسة في ماليزيا

    ماليزيا دولة نابضة بالحياة تضم أكثر من 30 مليون نسمة وتقع في وسط جنوب شرق آسيا. تشتهر هذه الدولة بتنوعها الثقافي مع وفرة الموارد الطبيعية والشواطئ الجميلة والمهرجانات الفريدة والطعام اللذيذ.

    تعد الثقافة الماليزية الثرية - بسبب الأعراق الرئيسية والثانوية التي تعيش في البلاد - أحد الأسباب الرئيسية التي تجعلها واحدة من أفضل وجهات الدراسة.

    اعتبارًا من عام 2019 ، هناك 130،110 طالبًا دوليًا في ماليزيا من 136 دولة ، بشكل رئيسي في آسيا وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا [Malaysia Azad Today]. تكلفة المعيشة أقل أيضًا مقارنة بالدول الأخرى - مع مجموعة واسعة من الطعام والإقامة والأنشطة الترفيهية للاختيار من بينها.

    بصرف النظر عن الجامعات المحلية ذات المستوى العالمي ، يوجد في ماليزيا أيضًا فروع جامعية أجنبية.

    هذا يعني أنه يمكنك الحصول على تعليم بأسعار معقولة ولكن لا يزال عالي الجودة عندما تدرس في ماليزيا.

    الجامعات والكليات في ماليزيا

    يتحسن نظام التعليم العالي في ماليزيا كل عام ويضم العديد من الكليات والجامعات العليا. لا يُعرف الكثير منهم في الداخل فحسب ، بل في الخارج أيضًا.

    بعض من أفضل الجامعات في ماليزيا بناءً على تصنيفات 2021

    • تصنيف جامعة مالايا العالمية 59
    • المرتبة العالمية جامعة بوترا ماليزيا UPM 132
    • احتلت جامعة Kebangsang Malaysia UKM المرتبة العالمية 141
    • المرتبة العالمية جامعة سينز ماليزيا USM 142
    • المرتبة العالمية في جامعة ماليزيا للتكنولوجيا 187
    • المرتبة العالمية جامعة تايلور 379
    • تصنيف جامعة UCSI العالمي 391

    تقدم للدراسة في ماليزيا

    1. لغة التعليم في ماليزيا

    إذا كنت ترغب في الدراسة في ماليزيا ، فيجب أن تكون قادرًا على التحدث باللغة الإنجليزية لأن الدورات الجامعية تُدرس بهذه اللغة. تطلب منك بعض الجامعات أيضًا إجراء اختبار إجادة اللغة الإنجليزية مثل TOEFL أو IELTS ، والذي يمكنك إجراؤه في بلدك.

    لا تقلق إذا لم تكن لغتك الإنجليزية جيدة بعد. تقدم معظم الكليات في ماليزيا دروسًا في إتقان اللغة الإنجليزية لزيادة تحسين لغتك الإنجليزية. لا تطلب الجامعات الماليزية عمومًا من الطلاب الدوليين إجراء أي امتحانات قبول. يمكنك التقديم لهذه الجامعات باستخدام شهادة الثانوية العامة وخطاب التوصية. لكن أفضل موقف هو إكمال تدريبك على اللغة الإنجليزية قبل الهجرة .

    1. شروط تأشيرة الدراسة في ماليزيا

    لكي تصبح طالبًا في ماليزيا ، يجب عليك اتباع بعض النقاط الأخرى. لدخول ماليزيا كطالب دولي ، يجب عليك أولاً تحديد التخصص والمؤسسة التي ترغب في الدراسة فيها. تختلف متطلباتهم ، لذا تأكد من التحقق من متطلبات القبول الخاصة بهم قبل التقديم. على سبيل المثال ، تتطلب العديد من الجامعات درجات SAT للقبول أو قد تفكر في امتحانات قبول أخرى.

    من أجل الحصول على تأشيرة ، فإن المستندات التي ستطلبها الحكومة الماليزية هي:

    • خطاب قبول رسمي من جامعتك
    • تعبئة استمارة طلب الطالب
    • ثلاث صور بحجم جواز السفر
    • نسختان من جواز سفرك
    • نسخة من تقرير الفحص الطبي الخاص بك

    بمجرد قبول طلبك للدراسة في الجامعة ، ستطلب منك الجامعة تصريح الطالب. سيقوم مكتب الهجرة بمراجعة هذا الطلب وإرسال خطاب تأكيد الطالب.

    باستخدام هذه الرسالة ، تكون جاهزًا للصعود إلى ماليزيا ، ولكن قبل إرسال تفاصيل رحلتك إلى الجامعة ، سيصدر لك مكتب الهجرة أيضًا تصريحًا خاصًا تحتاجه للحصول على تصريح الطالب الخاص بك. في غضون أسبوعين من الوصول ، يمكنك الذهاب إلى أقرب مكتب هجرة للحصول على تصريح الطالب الخاص بك.

    قد يبدو كل هذا معقدًا بعض الشيء ، لكن لا تقلق ، ستوجهك جامعتك خلال العملية بأكملها وتضمن عدم تفويتك خطوة واحدة.

    الرسوم الدراسية في ماليزيا

    يعد اختيار نظام التعليم الماليزي خيارًا ممتازًا قام به العديد من الطلاب الدوليين قبلك لأن الجامعات الماليزية ذات سمعة طيبة ورسومها الدراسية منخفضة.

    بالنسبة لمعظم الطلاب الدوليين ، تعتبر الرسوم الدراسية هي الشاغل الأكبر. لتقديم فكرة عامة عن الرسوم الدراسية للجامعات الماليزية ، يمكنك الاطلاع على القائمة التالية:

    الرسوم الدراسية السنوية

    ما قبل الجامعة: 2000 الى 5750 دولار

    الدبلوم: 1500 الى 7500 دولار

    درجة البكالوريوس: 2250 إلى 10000 دولار

    درجة الماجستير: 3250 الى 10000 دولار

    تكلفة المعيشة في ماليزيا

    كما تعلم ، تعد ماليزيا موطنًا لبعض المدن الطلابية الأقل تكلفة في العالم. هذا هو السبب في أن عدد الطلاب الدوليين في ماليزيا يتزايد بسرعة. لمزيد من المعلومات ، انظر القائمة أدناه:

    • العيش في منزل مشترك: 73 إلى 120 دولارًا شهريًا لمنزل مشترك و 300 إلى 500 دولار شهريًا لمنزل خاص.
    • العيش في عنبر: 25 إلى 120 دولارًا شهريًا
    • الطعام: من 11 إلى 25 دولارًا شهريًا
    • خدمات متنوعة: 25 دولارًا إلى 49 دولارًا شهريًا
    • الشحن: 30 دولارًا أمريكيًا إلى 36 دولارًا أمريكيًا في الشهر

    بناءً على القائمة أعلاه ، تحتاج في المتوسط ​​إلى حوالي 800 دولار أمريكي شهريًا لتعيش بشكل مريح في ماليزيا. في الواقع ، يمكن أن يكون هذا الرقم أقل اعتمادًا على نمط حياتك.

    فرص ما بعد التخرج في ماليزيا

    أنهيت دراستك ولكن لا تريد مغادرة ماليزيا؟ لا مشكلة. إذا كنت ترغب في العمل في ماليزيا ، يمكنك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة عمل.

    طالما أنك تفي بالمتطلبات ، يمكنك التقدم للعمل في ماليزيا. بعد الموافقة على طلبك ، سيتقدم صاحب العمل للحصول على تأشيرة للعمل بشكل قانوني في الدولة. في الواقع ، يجب عليك اختيار صاحب عمل يرعى تأشيرة العمل الخاصة بك أثناء إقامتك في ماليزيا.

    تأشيرات العمل المتاحة هي تصريح التوظيف وبطاقة العمل المؤقتة وبطاقة الزائر المحترف. يختلف طول كل خيار من هذه الخيارات ، من ستة أشهر إلى حوالي خمس سنوات ، كما هو الحال بالنسبة للشروط والأحكام ، لذا تأكد من التحقق من أهليتك.

    أسئلة وأجوبة (FAQ)

    هل يمكن للطلاب الدوليين العمل أثناء الدراسة في ماليزيا؟

    نعم ، لكن هناك قيودًا معينة على ذلك. يمكن للطلاب الدوليين العمل بحد أقصى 20 ساعة في الأسبوع فقط خلال فترات الراحة في الفصل الدراسي أو الإجازات الطويلة التي تزيد عن 7 أيام.

    كطالب دولي ، هل يمكنني العمل في ماليزيا بعد التخرج؟

    نعم ، لكنك بحاجة إلى تأشيرة عمل وعادة ما تكون برعاية صاحب العمل.

     

    السفر إلى اليابان. 6 معالم سياحية من بلد الثقافة والتكنولوجيا | Drupal Jobs

  • تعليقات

    لا يوجد تعليقات

    Suivre le flux RSS des commentaires


    إظافة تعليق

    الإسم / المستخدم:

    البريدالإلكتروني (اختياري)

    موقعك (اختياري)

    تعليق